---

محليات

استعدادات أمنية مبكرة في كربلاء لإنجاح الزيارات المليونية

الاربعاء July / 27 / 2022

 كربلاء: فاضل العلي  
ناقشت قيادتا عمليات كربلاء والشرطة خلال مؤتمر أمني موسع الاستعدادات الأولية للخطط الخاصة بتأمين الزيارات المليونية بينها عاشوراء وذلك تزامناً مع قرب حلول شهر محرم. 
وقال قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي لـ"الصباح": إن مؤتمراً أمنياً عقد بمشاركة مديري الأجهزة الأمنية والاستخباراتية وآمري المحاور والأطواق وعدد كبير من ضباط الجيش والشرطة وممثلي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والحشد الشعبي لشرح أبعاد الخطة الأمنية الخاصة بمحرم وتوزيع المهام والواجبات.
وأشار إلى مناقشة الخطة الأمنية التي أُعدت من قبل القادة الأمنيين الخاصة بزيارة عاشوراء من بينها ركضة طويريج بشكل مفصل، حيث ستكون هناك عمليات استباقية في عموم المحافظة قبل تنفيذ الخطة.
وأوضح الهاشمي أن هناك خططاً أخرى منها خدمية وصحية تتزامن مع الخطة الأمنية، إلى جانب وضع منهاج خاص لتأمين حدود المحافظة عبر خطط خاصة وعمليات استباقية، مبيناً أن جميع الوزارات والدوائر تشترك في خطة الزيارة لتسهيل دخول الزائرين القادمين لإحياء الزيارة المليونية. 
من جانبه، قال قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد علي زويني: إن الاستعدادات لهذا العام بدأت مبكراً بهدف تقديم الخدمات للزائرين والمحافظة على ديمومة الأمن، فضلاً عن تلافي السلبيات التي من الممكن أن تحصل.
وأكد أن هناك هناك إنسيابية عالية ستكون في دخول الزائرين، إلا في حالات الضرورة القصوى، مع تفعيل الدور الاستخباراتي بشكل موسع في جميع أقضية ونواحي ومركز المحافظة.
 
تحرير: علي موفق