---

محليات

الإطاحة بخلايا إرهابية وضبط 100 صاروخ

السبت July / 23 / 2022

شهد يوم أمس الجمعة عمليات أمنية مكثفة استهدفت أوكار عصابات داعش الإرهابية في ست محافظات ، فضلاً عن تدمير مخابئ معدة لاستضافة الإرهابيين المتسللين إلى داخل الأراضي العراقية من دول الجوار.  
العمليات بدأتها، مفارز جهاز الأمن الوطني إذ تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين ثلاثة منهم في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، واثنينِ آخرينِ أحدهما في محافظة صلاح الدين والآخر في محافظة كركوك، بعد ورود المعلومات الاستخبارية عن تحركاتهم وأماكن وجودهم".
مفارز الجهاز في محافظة الأنبار تمكنت أيضاً من ضبط ثلاثة أكداس تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة وما يقرب من (100 صاروخ) من الذخائر المختلفة كانت معدة لاستهداف القوات الأمنية من قبل  عصابات داعش الإرهابية". وتمت معالجة الذخائر من قبل الجهد الهندسي، وتسليم المتهمين بعد تدوين أقوالهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم". وفي نينوى، وردت معلومات استخباراتية دقيقة عن قيام مجموعة إرهابية بالدخول إلى الأراضي العراقية من إحدى دول الجوار، وعلى إثرها نفذت قوة مشتركة مع قوات حرس حدود المنطقة السادسة عملية أمنية واسعة لتفتيش جبل سنجار ضمن منطقة أم جريص، بحثاً عن العناصر الإرهابية وتمكنت من العثور على مضافات للإرهابيين حيث تم تدميرها بشكل كامل من دون خسائر بشرية ".
وفي ديالى ، انطلقت قوة من الحشد الشعبي بعملية أمنيّة لتأمين وتفتيش حاوي العظيم بدءاً من صفيط وصولاً لمعبر النعمان".
العملية نتج عنها تأمين نحو 16 كم في الحاوي لمنع تسلل المجاميع الإجرامية".