---

محليات

النجف تستعد أمنيا للاحتفال بعيد الغدير الاغر

الاحد July / 17 / 2022

تستعد محافظة النجف الأشرف، للاحتفال بعيد الغدير الأغر، ، يوم غد الاثنين، إذ من المتوقع وصول مئات الآلاف من الزائرين المحليين والأجانب إلى الضريح العلوي المقدس.
وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة النجف العقيد مقداد الموسوي في بيان، إن “شرطة المحافظة باشرت بالاشتراك مع فرقة الإمام علي القتالية أحد تشكيلات الحشد الشعبي، تنفيذ خططها الأمنية الخاصة بزيارة عيد الغدير”، مبيناً أنَّ ذروة الزيارة ستكون يوم غد الاثنين، يوم ذكرى بيعة الغدير للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام”.
وأضاف الموسوي، أن الخطة ركزت على الجهد الاستخباري وجمع المعلومات والتعامل معها أولاً بأول”، مبينا أنها “ستعتمد الأطواق الأمنية لتأمين دخول الزائرين وانسيابية وصولهم إلى المرقد المقدس للإمام علي عليه السلام .
ولفت الموسوي إلى أنَّ “فرقة الإمام علي القتالية أحد تشكيلات الحشد الشعبي ، بالاشتراك مع قوات الحدود ستتحمل مسؤولية الطوق الأمني لبادية النجف”، مبينا أن “قيادة الشرطة ركزت خلال الأيام الماضية على السيطرات الخارجية لمداخل المحافظة من شمالها باتجاه كربلاء، ومن جنوبها باتجاه قضاء المناذرة ومحافظة الديوانية، ومن الشرق باتجاه محافظة بابل، كما قامت قوة مكافحة المتفجرات بجولات تفتيشية شملت جميع المناطق المحيطة بالمحافظة لتأمينها”.