---

محليات

دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية :استمرار فعاليات الدورة القرآنية التخصصية الوطنية الثانية 

الاثنين November / 1 / 2021

تستمر دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وليومها الثاني بإقامة فعاليات الدورة القرآنية التخصصية الوطنية الثانية لشرح اللوائح التحكيمية اليوم الاثنين 1/ 11/ 2021 في بناية دار القرآن الكريم الكائنة على طريق كربلاء بغداد.
وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة صفاء السيلاوي: "هذه الدورة التي تقيمها الدار هي مجموعة من الورش وهذه الورش قائمة على دراسة اللوائح التحكيمية وتفصيل فقراتها وبيان أحكامها للطلبة وستستمر لمدة أسبوع كامل لفترتين فترة صباحية وفترة مسائية وستقام في نهايتها اختبارات حضورية".
وبيّن السيلاوي "أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة القرآنية بقصد تطوير الحراك القرآني في الواقع العراقي بشكل عام والمؤسساتي بشكل خاص وقد وضعنا لها منهجية خاصة وأهدافا محددة ومعينة. ويشرف عليها مجموعة من الأساتذة المختصين في المجالات القرآنية. وتتضمن عدة دروس منها درس الوقف والابتداء ودرس التنغيم ودرس الصوت ودرس جودة الحفظ وقواعد التجويد".
موضحا أن "الهدف من هذه الدورة هو الطموح بخلق جيل قرآني للمستقبل القريب يكون قادرا على  إدارة  المسابقات القرآنية وتحكيمها بمختلف فروعها وفقراتها سواء على المستوى الوطني أو على المستوى الدولي".