---

محليات

مجموعة زائرين من تركيا، ضيوفاً على التبليغ الحوزوي في طريق يا حسين

الجمعة September / 24 / 2021

يشهد العراق -في وسطه وجنوبه- تدفق ملايين الزائرين المشاة إلى كربلاء المقدسة، حيث مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما شهدت النقاط الحدودية الجوية وصول عشرات الآلاف من الزائرين العرب والأجانب، قاصدين السير على الأقدام إلى كربلاء الحسين (عليه السلام).

مجموعة زائرين من تركيا، حلّوا ضيوفاً على التبليغ الحوزوي في طريق يا حسين، وكان لسماحة الأستاذ في الحوزة العلمية السيد أحمد الأشكوري كلمة توجيهية معهم.

فقد أكّد سماحته على أن أهل البيت (عليهم السلام) هم من أسسوا الزيارة مشياً على الأقدام، من خلال الروايات الكثيرة الداعية إلى ذلك...

وأن هذا الطريق هو طريق العلماء، وقد كانوا يتبركون بتراب هذا الطريق، وأنه طريق عبادة، وطريق قضاء الحوائج، وهو تمثُّلٌ عملي لنصرة الإمام الحسين (عليه السلام)، وهو يحكي الحرارة المتوقدة في قلوب المؤمنين؛ لأجل قتل الإمام الحسين (عليه السلام).

وأشار سماحته إلى أنه ينبغي للزائرين الكرام إبراز احترام هذا الطريق من خلال العفاف والحياء وأداء الصلاة في وقتها واحترام النعمة، وأنه ينبغي للمؤمن أن يدعو الله تعالى بأن يرزقه زيارة الحسين (عليه السلام) دوماً.

فيما تمنى سماحته للشعب التركي عامة أن يزوروا الإمام الحسين (عليه السلام)؛ ليروا قوة العقيدة، ويعيشوا أهداف الحسين (عليه السلام) الإنسانية...

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏