---

محليات

الزوار يشيدون بإجراءات السلامة والوقاية من كورونا في العتبة الرضوية

الجمعة July / 23 / 2021

أشاد زوار العتبة الروضية المقدسة بالإجراءات والتدابير الاحترازية الصحية التي قامت بها العتبة الرضوية المقدسة لضمان سلامة الزوار في ظل تفشي وباء كورونا.
وبهدف ضمان سلامة الزوار والحد من انتشار وباء كورنا قامت العتبة الرضوية المقدسة خلال الفترة الماضية بنظيم مسيري دخول وخروج على حد سواء للزوار في المرقد المطهر وهذا ما لاقى استحسانا من قبلهم، لتمكنهم من التواجد بجانب الروضة المطهرة لفترة معينة على الرغم من القيود المفروضة، إضافة إلى إتاحة الفرصة للكبار بالسن وذوي الاحتياجات الخاصة حتى يقوموا بواجب الزيارة دون قلق.  
وفي هذا السياق وجه الزائر المشهدي "قاسم خراساني" شكره إلى المسؤولين في العتبة الرضوية المقدسة لإتاحتهم الفرصة للزوار بالوصل إلى المرقد المطهر من خلال الطريق المنتظم.  
فيما أشار الزائر القادم من طهران البالغ من العمر 30 عاما "حسين رسولي" إلى أنه يحب لمس ضريح الإمام الرضا الشريف ولكنه نظرا لتوصيات علماء الدين الكبار وعلى رأسهم قائد الثورة الإسلامية بضرورة رعاية القواعد الصحية باعتبار هذا الموضوع مسألة شرعية وعقيلة وإنسانية فإنه يلتزم بقواعد الوقاية من كورونا، واعتبر أن مشاهدة المرقد المطهر عن قرب وفق المسير الذي اعتاده العتبة الرضوية المقدسة يطهر القلب والروح أيضا.  
وعبر "مهدي محمد" القادم مع أصفهان برفقة جده لأداء الزيارة عن سعادته باستطاعة جده الوصول بكرسيه المتنقل إلى قرب المرقد المطهر.  
ورأى الزائر "حسن إيزدي" صاحب الأربعين عاما الذي جاء إلى المرقد الرضوي المطهر مع أمه لأداء الزيارة أن تحديد مسارات خاصة لزيارة العتبة الرضوية المطهرة من كافة الصحون يعتبر إجراء مناسب.  
الزوار الأجانب يشيدون بالاجراءات 
وبدورهم أبدوا الزوار الأجانب بإعجابهم في الإجراءات التي تم اتخاذها وأشار زوار، كل من عمان والعراق والبحرين والكويت إلى نجاح الخطط التي وضعتها العتبة الرضوية المقدسة فيما يتعلق بتنفيذ القواعد الصحية التي تضمن سلامة الزوار، وقال الزائر "أبو حامد" أن رعاية قواعد الحد من تفشي وباء كورونا كان جيدا في العتبة الرضوية، مشيرا إلى استخدام كل الخدمة في العتبة الرضوية المقدسة الكمامات ومحاليل التعقيم وتوجه بالشكر للقائمين على إدارة هذا الموضوع.

العتبة الرضوية نموذج لتنفيذ قواعد الوقاية من كورونا 
ومر قرابة 14 شهرا على إعادة فتح المرقد الرضوي الشريف أبوابه أمام الزوار وذلك بعد فترة إغلاق بسبب تفشي وباء كورونا، وخلال هذه الأشهر قامت العتبة الرضوية المقدسة بتنفيذ دقيق لكل القواعد الصحية لمنع تفشي كورونا وذلك وفقا لقرارات لجنة مواجهة وباء كورونا في البلاد التي لاقت ترحيب المسؤولين عن تنفيذ القواعد الصحية والزوار على حد سواء.  
وتحول المرقد الرضوي المطهر خلال الفترة الماضية من خلال توجيهات متولي العتبة المقدسة وسعي خدمة العتبة وتجاوب الزوار إلى نموذج وطني في رعاية القواعد الصحية التي من شأنها أن تمنع انتشار جائحة كورونا.  
وعملت العتبة الرضوية المقدسة خلال الفترة الماضية على تأمين الكمامات ومواد التعقيم والعمل على رعاية الزوار لقواعد التباعد الاجتماعي وتأمين التهوية المناسبة جزء من التدابير التي تم اتخاذها لضمان سلامة الزوار.  

موقع (العتبة الرضوية المقدسة):