---

محليات

قسم للامراض السرطانية والكلى والباطنية والقلبية والعزل الصحي والعيون.. العتبة الحسينية تواصل تنفيذ أكبر مستشفى في المثنى خدمة لاهالي المحافظة

الثلاثاء April / 6 / 2021

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة الاعمال في أكبر مستشفى في محافظة المثنى.

وقال المهندس نعمان احمد، احد مهندسي المشروع، في لقاء مع (قناة كربلاء الفضائية) وتابعه الموقع الرسمي، إن "الاعمال في مشروع مستشفى السماوة العام الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة، متواصلة وبوتيرة متصاعدة من اجل إنجازه في الوقت المحدد، وذلك لأن هذا المشروع سيخدم المواطنين في محافظة المثنى التي تعاني  من نقص في البنى التحتية الطبية كأغلب مناطق العراق ايضا".

وأوضح أن "المستشفى يشيد على مساحة (2500م2)، بواقع (6) طوابق، وبطاقة استيعابية تقدر بـ(150) سرير، مبينا ان نسبة الانجاز الكلية للمشروع بلغت اكثر من (50%)".

وبين أن "المستشفى يضم عدة اقسام، أهمها قسم الامراض السرطانية، والكلى، والباطنية، والقلبية، والجروح والعزل الصحي والاشعة والسونار وطب العيون، وقسم القسطرة، كما أنه يشيد وفقا للمواصفات العالمية الحديثة".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أكد في وقت سابق، أن العتبات المقدسة لا تريد أن تكون بديلا عن الوزارات، والجهات الحكومية، من خلال مشاريعها التعليمية والخدمية والصحية، بل تريد أن تكون عضدا وسندا لها في خدمة المجتمع والارتقاء به والسير قدما في طريق التطور والازدهار.