---

محليات

التربية: 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام ضمن العقد الصيني

الاثنين January / 23 / 2023

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، أن 25 مدرسة  ستدخل الخدمة خلال أسبوعين ضمن مشروع رقم واحد، فيما أشارت إلى أنها ستتسلم  1000 مدرسة نهاية العام ضمن العقد الصيني.


وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية ، إن "الوزارة بدأت خلال الأيام الماضية بحملة كبيرة تستهدف الملف الأكبر والأبرز وهو الأبنية المدرسية"، مبينا أن "الوزارة رفعت شعار عام الأبنية المدرسية والذي يعد ضمن الأولوية الأولى للبرنامج الوزاري".
وأضاف، أن "هناك مشاريع لأبنية مدرسية جديدة وأخرى لإعادة تأهيل وترميم"، مشيرا الى أن "مشروع رقم 1 الخاص بالأبنية المدرسية توقف منذ عام 2014 الى 2020، حيث لم تدخل أية مدرسة للخدمة".
وتابع أن "الوزارة أدخلت 198 مدرسة للخدمة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بضمنها 125 مدرسة من مشروع رقم واحد"، موضحا أنه "من المؤمل ان نتسلم 25 بناية مدرسية جديدة ضمن هذا المشروع خلال الأسبوعين المقبلين".
وذكر أن "دخول المدارس للخدمة يكون بشكل تدريجي"، موضحا أن "وزير التربية ابراهيم الجبوري اجتمع مع الشركات المنفذة لمشاريع الأبنية المدرسية وتم تذليل جميع المعوقات، وهناك استنفار كبير بتلك المشاريع".
وأكد أنه "في نهاية العام الحالي ستدخل 1000 مدرسة للخدمة ضمن العقد الصيني".