---

محليات

العتبة العلوية المقدسة تقدم الدعم للمشاريع الصغيرة لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم

الخميس June / 30 / 2022

بادرت العتبة العلوية المقدسة إلى تقديم الدعم المالي لإقامة مشاريع صغيرة لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم من خلال التعاون الثلاثي المشترك مع غرفة تجارة النجف الأشرف ومؤسسة الغدير للمعاقين.

 

العتبة العلوية المقدسة ترعى أول مشروع للتنمية المستدامة:

وفي هذا السياق صرح رئيس جمعية الغدير للمعاقين، جاسم هادي جاسم، للمحتوى الرقمي قائلاً: -" افتتحت اليوم دورة المشاريع الصغيرة لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، التي ترعاها العتبة العلوية المقدسة وغرفة تجارة النجف الأشرف ومؤسسة الغدير للمعاقين ويأتي افتتاحها في إطار مشاريع التنمية المستدامة وهي الأولى من نوعها في العراق لتشغيل أسر المعاقين وتهدف إلى الحد من ظاهرة التسول".

وأضاف في معرض تصريحه" نطالب المسؤولين بتهيئة أماكن خاصة لتشغيل المعاقين بالقرب من المدارس أو المستشفيات وإعطائهم أولوية خاصة وتوفير مبالغ بسيطة لمشاريعهم.

العتبة العلوية المقدسة توفر رؤوس الأموال للمشاريع الصغيرة:

كما صرح مدرب التسويق في غرفة تجارة النجف، حيدر العزاوي، للمحتوى الرقمي قائلاً: -" تنبثق أهمية الدورة من خلال الحد من انتشار مظاهر التسول في الشوارع وتشغيل شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد كان للعتبة العلوية المقدسة الدور الأبرز في إنجاح هذه الدورة من جهة توفير رؤوس الأموال".

البرنامج يتضمن دورات تدريبية لتعليم الأساسيات ودخول سوق العمل:

وأضاف قائلاً:-" أما منهاج الدورة فهو منهاج مركز يحث هذه الشريحة على التفكير بأساسيات العمل من تسعير المنتج إلى آلية التسويق، لاسيما المشاريع البسيطة و المتواضعة، فضلاً عن احتضان المتدربين وتعليمهم كيفية تأسيس المشاريع الصغيرة وبعض المتطلبات لدخول سوق العمل الذي يحتاج إلى مهارات خاصة للقيام ببعض الحسابات المالية والترويج للمشروع والصبر عليه وانتظاره مدة معينة للوصول إلى مرحلة تحقيق الأرباح وبالتالي نجاح واستمرار المشروع، و بذلك تكون الدورة قد أكسبت المتدربين مهارات تؤهلهم لدخول القطاع الخاص".