---

محليات

العتبة العلوية المقدسة تعلن توصيات (مؤتمر العلاقات الدولي)

الاحد May / 15 / 2022

 

اختتمت العتبة العلوية المقدسة فعاليات مؤتمر العلاقات الدولي للعتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا ولبنان وإيران .
وأعلن عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الدكتور سليم الجصاني خلال فعاليات الاختتام توصيات المؤتمر ، التي أكدت على :  


1. تسمية ممثلين معتمدين وبكتب رسمية لأمانة المؤتمر من أجل اعتمادها مع اعتماد قنوات تواصل الكتروني خاصة بين أقسام العلاقات ، فضلا عن إقامة لقاءات مستمرة عبر الفضاء الافتراضي لزيادة التواصل  وتبادل الآراء والمقترحات.

2. إمكانية تفعيل برامج علمية وخدمية مشتركة وبشكل واسع بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة  كإقامة البرامج القرآنية والدينية والمؤتمرات وغيرها .

3. السعي لإيجاد تمثيل لخدمة الرسول (صلى الله عليه واله ) والسيدة الزهراء (عليها السلام ) وأئمة البقيع (عليهم السلام )وكذلك مزارات بعض الدول لحضورهم في المؤتمرات والملتقيات القادمة .

4 . إمكانية السعي لأقامة لقاءات وورش عمل مشتركة بين الأقسام المتناظرة  للانتفاع من الخبرات وتعزيز وجهات النظر المتبادلة كأقامة ورش عمل ندوات ولقاءات بين أقسام الهندسية والخدمات والبرمجيات وغيرها .

5 . نظرا لسعة العمل الخدمي والعلمي الذي تقدمه العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يرى المشاركون في المؤتمر حُسن أن ينظم لقاء للأمناء المحترمين مع اصطحاب جمع من الكوادر من أجل تحقيق فائدة طيبة  تستثمر في تطوير الخدمات المقدمة للزائرين الكرام .

6 . العمل المتآزر من أجل تقديم خطاب إعلامي يسوق للمنتج القيمي المستسقى من الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله ) وال بيته (عليهم السلام ) مع دعم المنافذ الإعلامية  في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة  .

7 . تشكيل لجنة  لمتابعة  توصيات المؤتمر من كوادر أقسام العلاقات ومنتسبيها والنظر في تنفيذها فضلا عن التواصل من أجل تقديم مشاريع عمل مشتركة .

وأكد الجصاني ان هذه التوصيات ستبث الى الأمانات والمزارات الشريفة لتصبح مشاريع عمل تخدم الزائرين وتقدم خدماتها بشكل أفضل .

العتبة العلوية المقدسة تعلن توصيات (مؤتمر العلاقات الدولي)

العتبة العلوية المقدسة تعلن توصيات (مؤتمر العلاقات الدولي)

 

العتبة العلوية المقدسة تعلن توصيات (مؤتمر العلاقات الدولي)