---

محليات

العتبة الحسينية تعلن عن وضع خطة امنية لزيارة الأربعين بمشاركة (6000) متطوع وتشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الجهات الامنية

الاربعاء September / 15 / 2021

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال كافة الاستعدادات الخاصة بتطبيق خطته الامنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وذلك بهدف الحفاظ على امن وسلامة الزائرين.

وقال رئيس القسم رسول عباس فضاله في حديث للموقع الرسمي، إن "قسم حفظ النظام أنهى استعداداته الخاصة بالزيارة الأربعينية لهذا العام من خلال وضع خطة متكاملة ضمن الاستعدادات المبكرة التي سيتم تطبيقها في الثالث عشر من شهر صفر الحالي، ولأهمية القسم في إنجاح الزيارة المليونية تقع عليه مسؤولية سلامة وأمن الزائرين، والعمل على وضع الخطط الكفيلة بإنجاح الزيارة لهذا العام".

وأوضح "تم فتح ممرات وشوارع ومنافذ آمنة لتسهيل انسيابية حركة الزائرين حسب الخطط التي وضعناها، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الجهات المعنية والأمنية مثل قيادة العمليات وقيادة الشرطة في المحافظة، فضلا عن العمل المشترك مع بقية الأقسام والشعب الأخرى في العتبة الحسينية لغرض تقديم افضل الخدمات الصحية والطبية وغيرها خلال ذروة الزيارة".

وأضاف "تم نشر واستنفار جميع منتسبي القسم مع عدد كبير من المتطوعين حيث سيشارك أكثر من (6000) متطوع خلال الزيارة لهذا العام، وسيتم توزيعهم على كافة النقاط ‏الحيوية لمداخل العتبة الحسينية، إضافة إلى المناطق التي تشهد زخما وكثافة للزائرين لتسهيل انسيابية الحركة والوصول ‏إلى أفضل ما يمكن تقديمه لحماية أمن وسلامة الزائرين الوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) تعد من اكبر الزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء حيث يتوافد المؤمنون من مختلف انحاء العالم لزيارة مرقد سيد الشهداء وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام).