---

محليات

الداخلية: طباعة البطاقات الوطنية لم تتوقف

الاثنين September / 13 / 2021

أوضحت مديرية شؤون البطاقة الوطنية في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أسباب تأخر أصدار البطاقات للمراجعين، مؤكدة عدم توقف طباعة البطاقة الوطنية.

وقال معاون مدير شؤون البطاقة الوطنية العميد محمد ناجي الشمري للصحيفة الرسمية: إن "إكمال معاملة البطاقة الوطنية تمرُّ بعدة اجراءات الكترونية، وعند إنجازها من الدائرة الفرعية ستروَّج لمركز البيانات الرئيس لتدقيها وأخذ عدة بيانات الكترونية من الشخص الذي سيحصل على البطاقة".

وعن أسباب تأخر أصدار البطاقة الوطنية، أوضح أن "هناك زخماً عالياً جداً من قبل كافة دوائر العراق، إذ كانت عام 2020 توجد 218 دائرة، لكن حاليا 336 دائرة"، مبيناً أن "كل هذه الاعداد من الدوائر تروج معاملات المراجعين عن طريق الدوائر الفرعية المسجل فيها قيد المواطنين".

وأكد أن "طباعة البطاقات الوطنية لم تتوقف"، لافتاً إلى أنه "في ظل جائحة كورونا كانت تروج المعاملات ولم تتوقف على الاطلاق ولغاية الان".

ووجَّه وزير الداخلية عثمان الغانمي، في وقت سابق، إضافة خدمة ال (SMS) للحجز الالكتروني على البطاقة الوطنية، مبيناً أنه خلال الحجز وعند اتمامه، سيتم تبليغ المواطن بموعد الحجز والمراجعة من الدائرة المعنية، مؤكداً مواصلة العمل لمنع أصحاب النفوس الضعيفة من استغلال المراجعين.