---

محليات

التربية ترهن تسجيل الطلبة الجدد بدفتر التلقيح

السبت July / 17 / 2021

أعلنت وزارة التربية، السبت، أنها وجهت اعماما إلى المديريات العامة للتربية ببغداد والمحافظات بعدم قبول اي طفل في مرحلة الاول الابتدائي في حال لم يكن لديه دفتر تلقيح وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال الوكيل الاداري لوزارة التربية فلاح القيسي، انه “تم تخصيص رابط الكتروني عبر المنصة الالكترونية لكل مدرسة لتوعية الملاكات التربوية بالتسجيل لاخذ اللقاح المضاد للفيروس بهدف القضاء على انتشاره وتطبيق الاجراءات الصحية الخاصة بخلية الازمة ووزارة الصحة”.

وأضاف القيسي، أن “هذا الاجراء يندرج ضمن الاستعدادات الصحية للامتحانات الوزارية، حيث تم اعداد تعليمات خاصة بها تركز على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة، فضلا عن امكانية جعل الامتحانات بالاماكن المفتوحة بالممرات او الساحات او الصفوف والقاعات مع ترك النوافذ مفتوحة للتهوية”.

وكشف القيسي عن “تشكيل فرق صحية لمتابعة واقع حال المدارس الصحي في تطبيق الاجراءات الوقائية ضد الجائحة مع التركيز على فحص الطلبة الذين لديهم اعراض سعال او ارتفاع بدرجات الحرارة لنقلهم إلى المراكز الصحية ومنحهم اجازة اجبارية 14 يوما مع تأجيل امتحانهم”، مؤكدا انه “تم توجيه اعمام إلى المديريات العامة للتربية ببغداد والمحافظات بعدم قبول اي طفل في مرحلة الاول الابتدائي في حال لم يكن لديه دفتر تلقيح نظامي خاص به”.

واردف أنَّ “الوزارة شددت على التركيز على اكمال استمارة الفحص الخاصة بكل تلميذ من اجل استكمال تسجيله بشكل قانوني، فضلا عن التوجيه إلى ادارات المدارس بضرورة اختيار منسق صحي (مرشد تربوي) يكون عمله في المدارس يتابع الحالات الخاصة بالتلاميذ الجدد في ما يخص التسجيل واخذ اللقاحات بحسب دفتر التلقيح”.