---

محليات

طقس العراق للأيام الأخيرة من رمضان واحتمالات الأمطار: اختلال حراري.. وغبار!

السبت May / 8 / 2021

تشير تنبؤات الطقس، السبت، إلى أجواء صحوة مع بعض الغيوم ومن دون أي فرص لهطول الأمطار، فيما تبدأ درجات الحرارة خلال أيام الأسبوع بالارتفاع تدريجياً.  

 وتوقع الراصد علي الموسوي في تدوينة، "استمرار انعدام فرص الأمطار في أغلب مناطق البلاد خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان باستثناء بعض الحالات الجوية الضعيفة غير المعتبرة من عدم الاستقرار الجوي التي قد تؤثر على مناطق محدودة من شمال البلاد، إضافة إلى أجزاء من غرب البلاد بداية ومنتصف الأسبوع المقبل".  

وتوقع، "حدوث انخفاض ملموس على درجات الحرارة خلال اليوم السبت في كافة مناطق البلاد يليها ارتفاع تدريجي ملحوظ على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الأحد ليبلغ ذروة الارتفاع خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان لتعود الأجواء الصيفية الحارة مجدداً في أغلب مدن البلاد وخصوصا جنوب ووسط البلاد".  

كما توقع، "تواصل النشاط على الرياح السطحية المثيرة للغبار في مناطق واسعة من البلاد خلال يوم غد السبت وبداية ومنتصف الأسبوع المقبل".  

ونشرت الهيئة الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 آيار 2021)، توقعات الحالة الجوية للأيام المقبلة، والصادرة من قسم التنبؤ الجوي.         

  me_ga.php?id=18115

me_ga.php?id=18116

me_ga.php?id=18117