---

محليات

لحسم مصير العام الدراسي الحالي.. التربية النيابية تعقد اجتماعاً ’هاماً’ مع الوزارة

الخميس May / 6 / 2021

تجتمع لجنة التربية النيابية، الخميس، مع وزارة التربية لحسم مصير العام الدراسي الحالي، بينما ينتظر اكثر من عشرة ملايين طالب وتلميذ موزعين بين 25 الف مدرسة ابتدائية وثانوية في عموم البلاد المقررات التي سيتضمنها الاجتماع.  

 وقالَ عضو اللجنة عباس الزاملي، للصحيفة الرسمية، إن "الاجتماع مع الوزارة يتعلق بموضوع حسم العام الدراسي لطلبة المراحل المنتهية وغير المنتهية، من اجل الخروج بمقررات تصب بمصلحة الطلبة والتلاميذ بالتزامن مع ارتفاع اصابات جائحة كورونا بشكل ملحوظ".  


واضاف الزاملي انه "ستتم مناقشة اعتماد درجة نصف السنة ونهاية الكورس الاول كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية، على ان تجرى الامتحانات الوزارية للمراحل المنتهية، مع مقترح استثناء مرحلة السادس الابتدائي من الامتحان الوزاري واعتماد درجاتهم على غرار ما تم اقتراحه لطلبة المراحل غير المنتهية".  


وكشف الزاملي عن مقترح "اعتماد الامتحانات الوزارية لطلبة الدراسة الخارجية للمراحل المنتهية الثلاثة، لامكانية السيطرة على اعدادهم باعتماد خطة مشابهة لما تم اعتماده العام الدراسي الماضي باجراء تقسيم للاقسام والمراحل في المراكز الامتحانية".  


واشار الى ان "الرؤية العامة لحسم العام الدراسي الحالي، ستتم بمناقشة هذه المقترحات مع وضع بعض المعالجات من خلال مختصي الوزارة، لاسيما انها خرجت اعدادا جيدة في العام الدراسي الماضي»، مؤكدا «قدرتها على استيعاب المشكلات التي يمر بها الطلبة".