---

محليات

المباشرة بتجهيزه.. مستشفى بطاقة (220) سرير تنجزه العتبة الحسينية في الموصل يضم صالات للعمليات والولادة ولغسيل الكلى ومرافق اخرى

السبت November / 20 / 2021

أعلن قسم المشاريع الهندسية، والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع مستشفى الشفاء (19)، الذي تنفذه العتبة الحسينية لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)، وذلك في الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية تواصل العمل وبجهود حثيثة لانجاز مستشفى الشفاء رقم (19)، في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، وادخاله للخدمة بالسرعة الممكنة حيث يشهد مراحل عمل متقدمة".

وأوضح أن "المستشفى يشيد على مساحة (10000م2) بواقع بناء فعلي بمساحة (6000م2) ، وبطاقة استيعابية تقدر بـ(220) سرير".

وأضاف ان " المستشفى تم بناءه بمواصفات رصينة ووفق الشروط، كما أنه يحتوي على عدة اختصاصات، أهمها: صالات للعمليات عدد (3)، وجناح خاص للولادة، وقسم رقود الرجال، وقسم رقود النساء، ومجمع للعيادات الاستشارية، وأسرة للعناية المركزية، وأسرة غسيل الكلى، بالإضافة إلى الجناح الإداري، كما يضم العديد من المنظومات المهمة".

وأشار إلى أن "العتبة الحسينية تسعى لانجاز المشروع بسرعة بهدف ادخاله للخدمة، حيث تم انجاز البناء والآن تجري الاعمال في طور التجهيز للأسرة الطبية والمستلزمات الاخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناءً على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا)، والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.