---

محليات

طالبة موهوبة في النجف الاشرف تحصل على شهادة عالمية من جامعة نوفوسيبيرسك الروسية (Novosibirsk State University).

السبت July / 10 / 2021

الميزاب/ وسام الرازقي
حصلت الطالبة افنان جاسم جابر من مدرسة الموهوبين في النجف الاشرف على شهادة معتمدة من جامعة من جامعة نوفوسيبيرسك الروسية العالمية(Novosibirsk State University).   بعد اجتيازها الكورس التخصصي في علم الامراض الجلدية  (Dermatology) .
حيث تضمن الكورس التعرف على بنية ووظائف الجلد وتفاعله مع البيئة وتأثير الإشعاع ودرجات الحرارة والبرودة والماء ورطوبة الهواء. 
والتعرف على أمراض الجلد الالتهابية ، والصدفية ، والبهاق ، والتهاب الجلد التأتبي ، والتهاب الجلد الدهني ، وحب الشباب، والالتهابات الفيروسية والفطرية والبكتيرية ، والجرب ، والزهري ، والسل ، واليرقات الجلدية المهاجرة. بالإضافة الى ذلك الفحص العملي للجلد المصاب بالتهاب الجلد التأتبي (بالتصوير بالموجات فوق الصوتية)، والتعرف على علاج هذه الأمراض وتأثيرها على الجلد ومعرفة كيفية تشخيص أطباء الجلد لها.
وقد حصلت الطالبة على درجة امتياز (97,66) في هذا الكورس والمخصص لطلبة الدراسات الجامعية الأولية للتخصصات الطبية.
 ويعتبر هذا الانجاز ضمن مشروع قادة التحول الرقمي عبر منصة Coursera كورسيرا العالمية الالكترونية المقدم من قبل هيأة رعاية الموهوبين .
ومن جانب اخر بارك المدير العام للتربية الاستاذ مردان البديري جهود الطالبة الموهوبة افنان وعائلتها، كما قدم المدير العام الشكر والتقدير لادارة مدرسة الموهوبين على دورها المميز في رعاية الموهوبين وتقديم الدعم للمشاركات الدولية واظهار موهوبين العراق كمنافسين لا يستهان بهم.