---

محليات

دقيقة هازارد تكلف خزينة ريال مدريد 40 ألف يورو

السبت May / 22 / 2021
تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع الجناح البلجيكي إدين هازارد من نادي تشيلسي الإنجليزي في صيف عام 2019 مقابل نحو 100 مليون يورو.

تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع الجناح البلجيكي إدين هازارد من نادي تشيلسي الإنجليزي في صيف عام 2019 مقابل نحو 100 مليون يورو.

يمر البلجيكي إدين هازارد بفترة كارثية منذ رحيله عن فريق تشيلسي الإنجليزي وارتدائه قميص ريال مدريد الإسباني.

وغاب إدين هازارد عن معظم فترات الموسم بسبب كثرة الإصابات، وأعلن ريال مدريد في الساعات الماضية عن غياب الجناح البلجيكي عن مباراة فياريال في ختام منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني بسبب حمل عضلي زائد.
وبغياب هازارد عن مباراة فياريال التي تقام مساء السبت سيكون بذلك قد غاب عن 59 مباراة منذ قدومه إلى ريال مدريد في صيف عام 2019، وهو أكثر لاعب غاب عن لقاءات لفريقه منذ ذلك العام وحتى لحظة كتابة هذه السطور.

الغريب في الأمر هو أن روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، أثنى على الحالة البدنية لقائده إدين هازارد خلال تصريحاته الأخيرة الذي قال فيها: إدين في حالة بدنية مُرضية جدًا، حالته الصحية في الوقت الراهن هي الأفضل منذ فترة طويلة، يمكنه اللعب على أعلى مستوى في الأسابيع المقبلة.

ولم تمر سوى أيام قليلة إلا وأعلن نادي ريال مدريد عن غياب إدين هازارد عن مباراة الجولة الختامية بسبب الإصابة، ما يثير شكوكًا حول حالة اللاعب.


 
وإذا لعب ألفارو أودريوزولا 7 دقائق فقط أمام فياريال فسيصبح إدين هازارد ثاني أقل لاعبي ريال مدريد مشاركة هذا الموسم بعد ماريانو دياز والحارس البديل أندري لونين.

ومنذ قدوم إدين هازارد إلى ريال مدريد لعب فقط في موسمين كاملين 2391 دقيقة فقط، وهو رقم ضئيل للغاية مقارنة بقيمة الصفقة التي كلفت الخزينة المدريدية نحو 100 مليون يورو.

ويتقاضى هازارد نحو 15 مليون يورو صافية سنويًا، بإجمالي 30 مليون يورو (بما فيها 15 مليون يورو ضرائب)، وانضم إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو.

وبموجب هذه الأرقام فإن دقيقة هازارد كلفت خزينة ريال مدريد نحو 40 ألف يورو، وكل هدف سجله البلجيكي (أحرز 5 أهداف فقط) كلّف خزينة النادي نحو 19 مليون يورو.

وشهدت الفترة القليلة الماضية انتشار عدة أنباء متعلقة بإمكانية رحيل إدين هازارد عن ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة لإنعاش خزينة النادي بهدف التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان. 

as  عربية