---

محليات

التجارة تعلن توفير الدجاج والبيض والطحين للمواطنين بأسعار مدعومة اعتباراً من اليوم

الاحد January / 22 / 2023

أعلنت وزارة التجارة، إطلاق عملية توفير البيض والدجاج والطحين بأسعار مدعومة بهدف الحد من ارتفاعها في السوق اعتباراً من اليوم ، وفيما حددت أسعارها، كشفت عن تسجيل أكثر من 5 ملايين مستفيد من قرار توزيع حصة إضافية للعوائل المشمولة برواتب الحماية الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون للقناة الرسمية إنه "بعد قرار مجلس الوزراء بتقديم الدعم للمشمولين بالحماية الاجتماعية اتخذت الوزارة إجراءات لتحديد أسماء المشمولين واليوم وصلنا لعدد بلغ 5 ملايين و100 ألف مشمول بالقرار".
وأضاف، أن "الدعم تم على شكل مواد غذائية مضافة ككميات للحصة التموينية التي تتسلمها تلك العوائل هي الزيت والطحين والشاي والحليب والسكر".
وتابع، أنه "بعد انتهاء البحث الاجتماعي لأكثر من مليون و800 ألف متقدم على رواتب الحماية سيتم شمول من يقبل منهم بالحصة الإضافية وقد يقترب عدد المشمولين الكلي من 7 ملايين".
وأكد، أن "مخازن وزارة التجارة ممتلئة بالمواد الغذائية ومستمرة بالتجهيز ولا توقف في توزيع الحصة الإضافية للعوائل المشمولة بالحماية، ومستعدون لأية زيادة وتوجه البرنامج الحكومي داعم للأمن الغذائي وتوفير المفردات".
ولفت إلى أن "الوزارة دخلت على الخط التجاري وأطلقت عبر منافذها ومخازنها تجهيز المواطنين بالمواد الأساسية كالبيض بسعر 4750 دينار للطبقة الواحدة والطحين بسعر 40 ألف دينار للكيس، وهذه الأسعار ثابتة وغير خاضعة لسعر الصرف وستطبق اعتباراً من اليوم".
وتابع، أن "تطبيق ذلك تم بالاتفاق مع القطاع الخاص وهو بإمكانه شراء المادتين بهذين السعرين من مخازن وزارة التجارة والهدف تحقيق أسعار مقبولة وكذلك سيتم توفير الدجاج بنصف سعره المطروح حالياً في السوق المحلية بالإضافة إلى البيض والطحين وتتبعه إضافة مواد أخرى".
وعن مراقبة التطبيق بين حنون، أن "الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة والأجهزة الأمنية ممثلة بدائرة مكافحة الجريمة الاقتصادية في وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني تتابع السوق وتتعامل مع أية حالات تلاعب وفق القانون".