---

محليات

الصناعة تعلن تجهيز وزارة الكهرباء بسبع مواد من الإنتاج الوطني

الجمعة January / 20 / 2023

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الجمعة، عن وضع خطة لتأهيل معاملها وزيادة طاقتها الإنتاجية، وفيما أشارت الى أن منتجاتها أفضل من المستوردة، أكدت أنها تجهز وزارة الكهرباء بـ7 مواد أساسية.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في تصريح لوكالة الأنباء العراقية : إن "أغلب منتجات شركات وزارة الصناعة والمعادن تخدم وتلبي احتياجات وزارات الدولة"، مبيناً أن "المنتجات جيدة جداً وضمن دليل المنتجات المصادق عليه من قبل مجلسي النواب والوزراء ووزارة التخطيط".

وأضاف أن "منتجاتنا تتميز بجودة عالية أفضل من المستورد"، مشيراً الى أن "هذه المنتجات تتميز بجودتها بشهادة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية".

وتابع أن "هذه المنتجات تدخل في جميع المجالات سواء كهربائية أو ميكانيكية أو غذائية أو دوائية أو نسيجية أو بتروكيمياوية، إضافة الى صناعات أخرى كونها متنوعة"، موضحاً أن "المنتجات الكهربائية تشمل أعمدة الإنارة وأعمدة الكهرباء والمولدات ومحولات القدرة والتوزيع، إضافة الى الأسلاك الكهربائية بكل قياساتها فضلاً عن القابلوات"، موضحاً أن "جميع هذه المنتجات تجهز من قبل شركات الوزارة متمثلة بشركة الزوراء العامة والفولاذية والشركة العامة للصناعات الهيدروليكية وشركة الفارس العامة والشركة العامة للصناعات الانشائية والشركة العامة لصناعة النسيج والجلود".

وبين أن "شركة صناعات الأدوية تجهز الأدوية الى وزارة الصحة والى القطاع الخاص والسوق العراقي"، موضحاً أن "الوزارة وضعت خطة كاملة لتأهيل المعامل على مراحل قصيرة ومتوسطة المدى لزيادة إنتاجية المعامل وكفاءتها وجودتها لتواكب التطور الحاصل في العالم".