---

محليات

التجارة تطلق وجبة جديدة من الطحين ضمن مفردات السلة الغذائية

الاحد November / 28 / 2021

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن نيتها توزيع وجبة جديدة من الطحين ضمن مفردات السلة الغذائية.

وقال وزير التجارة علاء الجبوري في بيان ”، ان “أوامر صدرت الى الشركة العامة لشركة الجبوب لتوزيع وجبة جديدة من الطحين ضمن مفردات السلة الغذائية”.

وأشار الى “أهمية استعداد ملاك الشركة العامة لتصنيع الحبوب والمطاحن الحكومية والأهلية لتوزيع وجبة جديدة من الطحين للمساهمة في انخفاض أسعار المادة في الاسواق المحلية”.

وأكد الجبوري “استعداد الوزارة الكامل لتجهيز الوجبة الجديدة من الطحين” مبينا ان “مخازن الوزارة تتوفر لديها كمية من الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين”.
من جانبها اكدت الشركة العامة لتصنيع الحبوب استعدادها الكامل لاستلام الوجبة الجديدة من الطحين بعد استلام كل المطاحن الحكومية والاهلية مستحقاتها من مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب.
وكانت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة أعلنت عن انخفاض جيد في أسعار ماتدة الطحين في الأسواق المحلية بعد تدفق كميات كبيرة منها في مفردات السلة الغذائية وبواقع 460 الف طن في الأسواق المحلية في بغداد والمحافظات.
وكانت دائرة الرقابة عن قيام فرق مشتركة من الأمن الوطني والجريمة المنظمة لزيارات تفتشية للاسواق المحلية والتدقيق في الأسعار وإحالة بعض المخالفين الى الجهات القضائية وفق مذكرات قضائية بهذا الصدد.