---

محليات

الإصدارُ الثاني من مسابقة تأليفِ كتابٍ عن الإمام الحسين (عليه السلام)‏ يرى النور

السبت May / 29 / 2021

أعلنت اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ، أنَّها طبعت الكتابَ الفائز في المركز الثاني بمسابقةِ تأليفِ كتابٍ عن الإمام الحسين(عليه السلام)،‏ المنضوية ضمن فعّاليات مهرجان ‏ربيع الشهادة الثقافيّ ‏العالميّ الخامس عشر، وقد كان للباحثة الدكتورة نور الساعدي وبعنوان: (رمزيّة الشعائر الحسينيّة.. قراءة في الموروث الدينيّ والاجتماعيّ).
وقال عضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان السيد عقيل عبد الحسين الياسري لشبكة الكفيل: "إنّ هذا الإصدار هو الثاني من الإصدارات التي فازت بالمسابقة، وقد تمّ اختياره من قِبل اللّجنة العلميّة للمهرجان بعد أن استوفى جميع شروط المسابقة".
مبيّناً: "أنّ الكتاب عبارة عن دراسةٍ علميّةٍ سلّطت الضوء على السلوك الشعائريّ المحيط بالقضيّة الحسينيّة، والتعبيرات الرمزيّة التي تحملها مصادیق تلك الشعائر، عبر التنقيب في الموروث الدينيّ والمجتمعيّ وبأدواتٍ علميّة حديثة، تمثّلت بمصطلح (القراءة) الذي أضحى اليوم عِلْماً بأدواته المحدّدة وغاياته التي يستهدفها".
وأكّد الياسري: "أنّ هذه الدراسة قد نالت استحسان اللّجنة العلميّة للمهرجان واهتمامها، بعد أن فازت من بين قائمةٍ تطول من العنوانات الرصينة، فتمّ اختيارها لتكون نافذةً مهمّة تطلّ على جانبٍ مشرقٍ من جوانب القضيّة الحسينيّة الخالدة، ولا ريب أنّ نشر هذا الجهد ينبثق بالدرجة الأساس من العناية الفائقة بالفكر والمفكّرين وتقديم ما هو نافع ورصين، أملاً في إثراء الساحة المعرفيّة وتحقيق الفائدة المرجوّة".
ولاقتناء الكتاب والاطّلاع عليه يُمكن زيارة معرض الكتاب الدائم في العتبة العبّاسية المقدّسة، الكائن في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن.