---

محليات

الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تباشر بالمشروع التبرعي لإعادة تأهيل صحن الإمام الباقر"عليه السلام"

السبت December / 12 / 2020

على بركة الله تعالى .. وبإشراف ومتابعة حثيثة من قبل الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري باشرت ملاكات قسم الشؤون الهندسية في العتبة المقدسة وبالتعاون مع ملاكات مؤسسة الكوثر لإعمار العتبات المقدسة في العراق بالمشروع التبرعي لتأهيل وتنظيم صحن الإمام الباقر "عليه السلام"، الذي يقع في الجهة الشمالية للصحن الكاظمي الشريف بمساحة تقدر (8000 م2).
وعن المراحل الأولى للمشروع تحدث لموقع العتبة الكاظمية المقدسة الإلكتروني المهندس محمد صفاء قائلاً: شهد مشروع إعادة تأهيل صحن الإمام الباقر"عليه السلام" في مرحلته الأولى إزالة السقف والأعمدة الخرسانية لأرضية السرداب القديم، وقطع الأسس الخاصة بالسرداب وفصلها عن أسس البناء المحيط به بطرق هندسية احترافية خاصة، ليتم بعد ذلك تدعيم التربة وإسنادها ليتسنى المباشرة بأعمال الحفر وإنشاء السرداب الجديد، حيث سبقت هذه المرحلة إعداد التصاميم الإنشائية والمعمارية للمشروع، وإجراء عمليات تحريات التربة وفحصها في مختبرات تخصصية معتمدة.
وتؤكد الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة على سير وانجاز مراحل المشروع وفق التوقيتات الزمنية المحددة، والمواصفات التصميمية العالية والتنفيذية الاحترافية المُعدّة للمشروع ليُلقي بظلاله نفعاً على الزائرين الكرام.