---

محليات

العيساوي بين الحكم عليه في محاكمة غيابيه  سابقاً وبين الافراج عنه وتبرأته في محاكمه حضوريه الان

العيساوي بين الحكم عليه في محاكمة غيابيه سابقاً وبين الافراج عنه وتبرأته في محاكمه حضوريه الان

كتب / طارق حرب المحكومون  بالسجن مدة تزيد على خمس سنوات  غيابياً كحالة السيد  رافع العيساوي منحهم قانون اصول المحاكمات الجزائيه رقم 23 لسنة 1971 النافذ حاليا  امتيازاً قانونياً يتمثل بوجوب اعادة محاكمتهم مجدداً   عند تسليم انفسهم او القبض عليهم بصرف النظر عن الحكم السابق الذي يعتبر من الوجه القانوني ملغياً طالما تم التيليم او القبض  بانتظار حكم جديد من المحكمه بعد محاكمه جديده وحكم جديد يعتمد على

ماذا لو كنت محافظاً ؟

ماذا لو كنت محافظاً ؟

كتب / صبيح فاخـــر انا اتحدث في هذا الموضوع من عمق الواقع بعيداً عن الوهم وقريبا من الحقيقة فلو كنت محافظا لأية محافظة في العراق – ماذا عساني ان افعل؟ • اترك موضوع الموازنة وانعكاساتها سواء أقرت فخيرا وان لم تقر فهذا امر آخر ، ولن اضع هذا الامر حجر عثرة في طريق تنفيذ واجباتي. • اقوم بتوجيه جميع الدوائر في المحافظة ممن يرفع العلم العراقي ان يحترموا هذا العلم ويقدروا قدسيته ويقوموا بتجديده كلما آل الى الاستهلاك

تعرف على الحدث الذي ستشهده البلاد يوم الاثنين القادم؟

تعرف على الحدث الذي ستشهده البلاد يوم الاثنين القادم؟

الميزاب المتنبى الجوي كرار الغزالي تدور الأرض حول محورها كل 24 ساعة تقريبًا (اليوم النجمي هو 23 ساعة و 56 دقيقة و 4 ثوانٍ).

الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن الخطاب العدواني المتصاعد لعدد من القنوات المحلية والعالمية

الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن الخطاب العدواني المتصاعد لعدد من القنوات المحلية والعالمية

اصدر الحشد الشعبي، الاحد، بيانا بشأن الخطاب العدواني المتصاعد لعدد من القنوات المحلية والعالمية، فيما استنكر السموم التي تبث من هذه المؤسسات المشبوهة.

المنبر الحسيني يتحدث عن الرويبضة .. فمن هم ؟

المنبر الحسيني يتحدث عن الرويبضة .. فمن هم ؟

الميزاب / كتب - عبد الأمير الصالحي في انتقاد بنّاء يحمل في طياته مسحة قرآنية عقائدية ، تناول المنبر في يومه الأول من الليلة الأولى من شهر محرم الحرام وتحديدا في المجلس الذي يحييه سماحة الشيخ ( سلام العسكري ) في البصرة مفهوما عزّ ان يتناوله الخطباء اليوم رغم انه من صميم رسالة المنبر الهادف وهو الرد الصريح الواضح لاتجاه معاصر أخذ يرتاد مسامع البعض ضمن سلسلة محاضرات تسخر لهذا الغرض .

في ثقافة المحبة

في ثقافة المحبة

كتب/ حسن الكعبي   تخضع الكراهية للفبركة والى استراتيجيات سياسية ترتكز على قاعدة ( فرق تسد ) بوصفها استعمال سياسي يحاول ادماج المجتمعات في لعبة تصنيع الكراهيات باشكالها المنفلتة لكي تضمن السلطة ديمومتها واستمراريتها بشكل انسيابي

مسؤولية العقل السياسي 

مسؤولية العقل السياسي 

محمد شريف أبو ميسم مثلما العقل هو مجموعة من القوى الإدراكية، فإن مفهوم العقل السياسي يشير عادةً الى هذه المدركات في إطار حركة السياسة وتشابكاتها، فيكون (الوعي، والمعرفة، والذاكرة والتفكير، والأحكام واللغة) في منظومة واحدة قادرة على التمييز والتقدير وربما معالجة المشاعر والانفعالات وان كانت في اطار التخيل، وبناء عليه فان العقل السياسي يمتلك حق التخيّل مثلما تلقى عليه مسؤولية معالجة العاطفة وبلورتها في سياق المصالح الى مواقف وأفعال. وثمة جدل في السياسة ما زال قائما حول ماهية هذا العقل وصفاته المميزة، على الرغم من بروز كثير من الشخصيات التاريخية التي برعت في السياسة وأضحت أمثلة تدرس في علوم السياسة. 

التعسفُ في تربيةِ الأطفال

التعسفُ في تربيةِ الأطفال

احمد جبار غر انتشرت في الآونة الاخيرة مقاطع فيدوية وصور فوتوغرافية في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام آباء ومعلمين بضرب وتعذيب التلاميذ بكل قسوة وهستيرية بعيدة عن الطبيعة البشرية، فما هو المغزى الحقيقي لتلك الظاهرة ؟

السّيستاني يَنصح ويُحذّر.. قراءة في استفتاء المرجعيّة

السّيستاني يَنصح ويُحذّر.. قراءة في استفتاء المرجعيّة

الميزاب/ كتب – زكريا الحاجي جاء الاستفتاء الأخير للمرجعيّة العُليا [حفظها الله]، بعد أن أبدت جماعة الخوجة في لندن إنزعاجها من أحد رجال الدّين لديها، ممّن يحمل فكراً خارجاً عن الضوابط العلميّة والبديهيّات المذهبيّة، ولطالما المرجعيّة تدخّلت في خصوص هذا الرّجل لتصلح الأمر، ولم تكن تهدف -المرجعيّة- إجبار الرّجل على تغيير قناعاته، وإنما التوقف عن العبث بالمجتمع، وبعد عِدّة محاولات، وعدم إلتزامه بالتعهدات التي

الامام زين العابدين .. صوت الثورة الحسينية

الامام زين العابدين .. صوت الثورة الحسينية

كتب /محمد طاهر الصفار حمل الإمام زين العابدين (ع) لواء الثورة العظيمة التي قام بها أبوه سيد الشهداء (ع) ودعا إلى مبادئها وأهدافها في التصدّي للظالمين, والدفاع عن الإسلام ومبادئه الحنيفة فقام بأعباء الإمامة وجسد أروع الصور المضيئة في تاريخ المسلمين.